توقيف شخصين بجرم مخالفة قانون الصيد البري

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Friday, June 14, 2024

توقيف شخصين بجرم مخالفة قانون الصيد البري

"غدي نيوز"


أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي – شعبة العلاقات العامة، أنه “بناءً على شكوى من إحدى الجمعيّات البيئيّة مقدمة لدى شعبة العلاقات العامة في قوى الامن الداخلي، بحقّ أحد المواطنين الذي يقوم ببيع الطيور المهاجرة المحظّر بيعها دوليا التي تلعب دورا كبيرا في التوازن البيئي، ونتيجةً للمتابعة الفوريّة من قِبَل مفرزة استقصاء الجنوب، أوقفت الأخيرة مواطنًا يقوم ببيع “طيرين من البجع” ” Pelicans” في مدينة صيدا، وتمّ تسليمه مع الطيرين الى فصيلة صيدا، حيث أجري المقتضى القانوني بحقّه، بناءً على إشارة القضاء المختص، وتم تسليم الطيرين الى الجمعيّة، التي تختص بالشّأن البيئي، بغية إعادتها الى الطّبيعة”.

وأفادت بأنه “بناء على شكوى من إحدى الجمعيّات البيئة مقدمة لدى شعبة العلاقات العامة في قوى الامن الداخلي، حول قيام المدعو م. غ. (من مواليد عام 2000، لبناني) بنشر فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، لطيور الهدهد والبوم وغيرها من الطّيور، وعرضها للبيع”.

وأضافت: “من خلال المتابعة الفوريّة، تمكّنت عناصر مخفر برقايل التّابع لفصيلة مشمش في وحدة الدرك الإقليمي، من التّوصّل إلى تحديد مكان محلّه المعدّ لبيع الطيور في بلدة القرقف، حيث انتقلت دورية من المخفر وضبطت داخل المحل طائرين من نوع “بوم” و”باشق”.



وتابعت: “استدعي (م. غ.) إلى مركز الفصيلة، حيث صرّح انه يقوم بعرض فيديوهات لطيور على مواقع التواصل الاجتماعي بغية بيعها. أجري المقتضى القانوني بحقّه، وتم تسليم الطائرين إلى إحدى الجمعيّات المعنيّة، ليتم رعايتها وإطلاقها من جديد، والتحقيق لا يزال جاريًا بإشراف القضاء المُختصّ”.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن